خاص| بالصور.. شرطة جاكرتا تنشر 5822 ضابطًا لتأمين تجمعين انتخابيين

صورة من الحملة الدعائية
صورة من الحملة الدعائية

أعدت شرطة العاصمة جاكرتا 5822 فردًا لتأمين التجمعات الانتخابية لأزواج المرشحين للرئاسة في إندونيسيا في استاد جيلورا بونج كارنو (GBK) الرئيسي واستاد جاكرتا الدولي (JIS) في جاكرتا اليوم السبت (10 فبراير).

وقال رئيس مفوض الشرطة آدي آري صيام إندرادي، رئيس العلاقات العامة في شرطة العاصمة جاكرتا،  "لقد قسمناهم إلى قسمين: 2566 فردًا في JIS و3256 فردًا في GBK".

سيعقد المرشحان للرئاسة ونائب الرئيس، أنيس باسويدان-مهيمن إسكندر، وبرابوو سوبيانتو-جبران راكابومينغ راكا، مسيرات انتخابية واسعة النطاق في جاكرتا اليوم السبت، بمناسبة نهاية فترة الحملات الانتخابية.

سيعقد أنيس ومهيمن اجتماعهما في JIS، بينما سيعقد برابوو وجبران اجتماعهما في ملعب GBK الرئيسي.

اقرأ أيضًا: خاص| بالصور.. رصد استعدادات الشارع الإندونيسي للانتخابات «الأكبر في العالم»

وقال إندرادي إن الفريق المشترك من الأفراد تم تشكيله من شرطة العاصمة جاكرتا، وشرطة المنطقة والمدينة، والقيادة العسكرية الإقليمية لجاياكارتا، والوكالات الحكومية على مستوى المقاطعات والمدن، بما في ذلك وكالة أمن النظام العام وإدارة الحرائق والإنقاذ. 

ومن المقرر أن تجري إندونيسيا الانتخابات في 14 فبراير، ومن المتوقع أن يشارك فيها حوالي 204.8 مليون ناخب.

وحددت لجنة الانتخابات العامة فترة الحملة الانتخابية من 28 نوفمبر 2023 إلى 10 فبراير، والتي ستليها فترة هدوء (11-13 فبراير).

خلال الانتخابات، سيصوت الإندونيسيون لاختيار رئيس جديد ونائب رئيس، بالإضافة إلى أعضاء مجلس النواب (DPR)، ومجلس الممثلين الإقليمي (DPD)، والمجالس التشريعية الإقليمية (DPRD) على مستوى المقاطعة